3 افضل ازواج عملات للتداول (+اسرع أزواج العملات حركة)

عندما تبدأ تداول العملات على الإنترنت، قد تصاب بالارتباك والحيرة نتيجة لعدد أزواج العملات المتاحة للتداول في سوق الفوركس. لمعرفة ما هي افضل ازواج العملات للتداول وما هي اسرع ازواج العملات حركة تابع قراءة هذة المقالة.

يتخذ سوق تداول العملات شكل مبادلة بين زوج من العملات الخاصة بدولتين مختلفتين. إن عبارة “المال لا ينام أبدًا” التي قيلت في الفيلم الهوليودي الشهير “Wall Street” تلخص سوق صرف العملات الأجنبية تلخيصًا مثاليًا. أيًا كان وقت دخولك للفوركس ستجده مفتوحًا، فهو يفتح من الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الأحد حتى الساعة 4 مساء بالتوقيت الشرقي يوم الجمعة، كل أسبوع، على مدار 24 ساعة في اليوم، أثناء أيام التداول.

قد يهمُّك: كيف تربح من تجارة العملات

هل أزواج العملات الرئيسية هي الأفضل للتداول حقًا؟

ليس من المفاجئ أن العملة الأقوى والأكثر هيمنة وتداولاً على نطاق واسع هي الدولار الأمريكي. سبب هذا ببساطة هو حجم الاقتصاد الأمريكي الهائل الذي يُعَد الاقتصاد الأكبر في العالم. إن الدولار الأمريكي هو المرجع المفضل في معظم عمليات صرف العملة في كل أنحاء العالم. وهو عملة مخزون النقد الاحتياطي الأولى للعالم. إن أزواج العملة الموضحة أدناه ليست بالضرورة أفضل أزواج في الفوركس، ولكنها الأزواج ذات السيولة المرتفعة، ويُجرى بها معظم معاملات الصرف الأجنبي.

  • EUR/USD (اليورو – الدولار الأمريكي).
  • USD/JPY (الدولار الأمريكي – الين الياباني)
  • GBP/USD (الاسترليني – الدولار الأمريكي)
  • AUD/USD (الدولار الاسترالي – الدولار الأمريكي)
  • USD/CHF (الدولار الأمريكي – الفرنك السويسري)
  • USD/CAD (الدولار الأمريكي – الدولار الكندي)

تتغيّر قيمة كل عملة من هذه العملات الرئيسية مع تقلُب قيمة كل واحدة فيهم، لأن أحجام التجارة بين أي دولتين تتغير كل دقيقة. ترتبط هذه الأزواج ارتباطًا طبيعية بالدول ذات القوة المالية الأكبر، والدول ذات حجم التجارة العالمية المرتفع. هذه الأزواج هي الأكثر تقلبًا بصفة عامة، أي يحدث فيها أكبر تقلبات في الأسعار أثناء اليوم.

هل معنى هذا أنهم الأفضل؟ ليس بالضرورة، لأن المتداولين قد يحققوا ربح من هذه التقلبات، ولكنهم قد يخسروا بسببها أيضًا. تقدم الأزواج سالفة الذكر أفضل ظروف تداول، لأن فروقها أقل، ولكن هذا لا يعني أن الأزواج الرئيسية هي أفضل أزواج يمكن تداولها في الفوركس بالضرورة.

ما هي أفضل ازواج العملات للتداول

يوجد أكثر من 200 دولة في العالم، مما يعني أن هناك عدد كبير جدًا من أزواج العملات التي يمكنك تداولها، ولكن قد لا تمنح هذه الأزواج أفضل النتائج للمتداولين. ما هو أفضل زوج عملة يمكنك تداوله إذن؟ ما الزوج الذي يتداول فيه معظم المتداولين؟ وما زوج العملة الذي يستحق التداول ولماذا؟ تابع قراءة هذا المقال لمعرفة الإجابة على هذه الأسئلة وأكثر.

يجب أولاً أن نتعرف على أكثر العملات شعبية في عالم تداول الفوركس قبل أن نحلل أفضل ثنائيات عملة متداولة. تشمل هذه العملات:

  • الدولار الأمريكي (USD).
  • اليورو (EUR).
  • الدولار الاسترالي (AUD).
  • الفرنك السويسري (CHF).
  • الدولار الكندي (CAD).
  • الين الياباني (JYP).
  • الجنيه الاسترليني (GBP).

ستجد أكثر أزواج العملات ذات الشعبية من بين هذه العملات. لو أردت النجاح في تداول الفوركس، يجب أن تفهم أزواج العملات التي ستتداولها بشكل أفضل، وستبسّط على نفسك عملية التداول لو اخترت أي من أزواج العملات التي سنناقشها أدناه، نظرًا لتوافر العديد من النصائح التحليلية والبيانات المهمة عنهم.

تحليل افضل ازواج العملات للتداول

دعنا نلقي نظرة تفصيلية على أزواج العملة أدناه:

USD/EUR – يُعتبر هذا الزوج الأكثر شعبية في الفوركس، كما أنه يحتوي على أقل فارق بين سماسرة الفوركس في العالم. يرتبط هذا الزوج بكثرة التحليلات الفنية الأساسية، وأحد أفضل مميزاته هو أنه لا يتقلب كثيرًا. لو لم تكن في وضع يسمح بالمخاطرة، يُعتبر هذا أفضل زوج فوركس يمكنك تداوله دون أن تتشكك في قراراتك كثيرًا. ستجد أيضًا الكثير من المعلومات المتاحة عن هذا الزوج، وسيساعدك هذا على تجنب ارتكاب الأخطاء التي يرتكبها المبتدئين عادةً.

USD/GBP – تنبع شعبية هذا الزوج من النقاط (pips) المُربحة واحتمالية حدوث قفزات كبيرة في السعر، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الأرباح الأكبر تعني مخاطرة أكبر. يمكن وضع زوج العملة هذا في فئة العملات المتقلبة، ولكن العديد من المتداولين يفضلونه ويعتبرونه أفضل زوج في التداول بالنسبة لهم نظرًا لكثرة معلومات وتحليلات السوق المتاحة عنه على الإنترنت.

USD/JPY – هذا زوج آخر ذي شعبية ونراه بانتظام في عالم تداول الفوركس. يرتبط هذا الزوج بالفروق المنخفضة، ويتبع اتجاه أكثر سلاسة من أزواج العملة الأخرى عادةً، ويوفر فرص ربح مثيرة للاهتمام للمتداولين.

إن كل أزواج العملات الرئيسية الموجودة حاليًا ذات فروق ضيقة، ولكن هذا لا يسري على زوج USD/GBP بسبب تقلبه المرتفع، ومن الأفضل بصفة عامة تجنُب أزواج العملات ذات الفروق المرتفعة. إن الفارق الذي يوصي به خبراء التداول هو 0-3 نقطة، وعندما يتجاوز الفارق 6 نقاط، قد يصبح الزوج المُتداوَل مكلف أكثر من اللازم، مما يؤدي لخسائر أكبر. لا يعني هذا أنك يجب أن تتجنب كل الأزواج ذات الهوامش المرتفعة تمامًا، بل أن أفضل طريقة للتداول بطريقة معقولة وفعّالة هي ممارسة إدارة المخاطر في تداولاتك، للتعامل مع المخاطر المُحتملة بطريقة عالية الكفاءة.

اسرع أزواج العملات حركة

يمكن أن توفر أزواج العملات المتقلبة والأسرع حركة العديد من الفرص للربح. هذه بعض أزواج العملات الأكثر حركة وتقلبا:

  • AUD / GBP (دولار استرالي / الجنيه الاسترليني)
  • AUD / JPY (دولار أسترالي / ين ياباني)
  • AUD / USD (دولار أسترالي / دولار أمريكي)
  • CAD / JPY (دولار كندي / ين ياباني)
  • NZD / JPY (دولار نيوزيلندي / ين ياباني)

أزواج خاصة (أو أزواج عملات مميزة)

إن أفضل زوج عملة بالنسبة لك هو الزوج الذي تمتلك عنه معلومات كافية ومُطلع بما يكفي على كل ما يخصه. قد يكون من المفيد جدًا بالنسبة لك أن تتداول عملة بلدك، لو لم تكن متاحة في العملات الرئيسية بالطبع، وخاصة لو كانت عملتك المحلية ذات تقلُب جيد أيضًا. بصفة عامة، إطلاعك على المشاكل السياسية والاقتصادية في بلدك سيساعدك على امتلاك معلومات أفضل تبني عليها تداولاتك.

من الافضل كذلك تداول الأزواج التي تتضمن عملتك المحلية (المعروفة كذلك بـ “الأزواج المميزة”). في أغلب الأحوال، سيُسعَّر زوج عملتك المحلية أمام الدولار، وبالتالي يجب أن تظل مُطلعًا على أحواله أيضًا.

خاتمة

يوجد العديد من أزواج العملات المتاحة للتداول، ونوصيك بأن تجرب التداول في معظمهم قبل أن تختار زوج عملة معين تركز عليه، ولكن تداول الفوركس ممتلئ بالمخاطر، لذا جرب التداول أولاً باستخدام حساب تجريبي برصيد افتراضي. إن تحديد أفضل زوج عملة للتداول ليس قرارًا سهلاً، وأفضل طريقة لاتخاذ هذا القرار هي التجربة العملية. افتح حساب تجريبي و ابدأ التداول في الأسواق المباشرة عندما تصبح مستعدًا، و سيضعك هذا على بداية طريق النجاح في سوق الفوركس.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع