4 أمور تشير إلى أنك أصبحت قريبا جدًّا من النجاح

قد يبدو للبعض أن تحقيق الاحلام و الاهداف شيء صعب، و الطريق الى النجاح في الحياة طويل وشاق! ما هي المعايير التي تساعدك على تحديد ما إذا كنت على الطريق الصحيح بالفعل لتحقيق أهدافك أم لا؟ للأسف يعتقد البعض أن النجاح هو تحقيق إنجازات استثنائية ! هو تحقيق الثراء..!

عزيزي القارئ ، أنت لست فاشلا لمجرد أنك الآن لا تملك مليون دولار، أو لأنك لا تركب سيارة من أحدث وأغلى الموديلات.. النجاح ليس حصراً على شخص دون آخر. إن كنت تعمل وتثابر من اجل الوصول إلى أهدافك ، فإليك 4 أمور تشير إلى أنك أصبحت قريباً جداً من الوصول إلى النجاح.

1- لديك علاقات أكثر نجاحاً منك

هل سمعت سابقاً بمصطلح “النجاح عن طريق الصداقة”؟ أول من أطلق هذا المصطلح هو د. ديفيد ماكليلاند من جامعة هارفارد والذي كرس معظم حياته لدراسة سلوكيات وصفات الأشخاص الناجحين. وقد اكتشف أنّ العامل الأكثر أهمية الذي يُفرّق بين الناجح والفاشل هو مجموعة الأشخاص الذين يحيط نفسه بهم وعلاقاته مع الأشخاص من حوله. فصداقة الأشخاص الأكثر نجاحاً منك والذين لديهم طموح وهدف يسعون إليه يعطي دافعاً للتقدم وبذل جهد أكبر حتى بلوغ النجاح المرجو.

قد يهمُّك7 دروس تعلمها الأثرياء في حياتهم

2- أنت تكره الفشل

أظهرت بعض الدراسات حول الأشخاص الناجحين في المجال الرياضي مثل مايكل جوردان و جون وودن أنّهم يكرهون الفشل أكثر مما يُحبّون شعور الفوز، فإذا كنت تكره أن تفشل حتى في الأمور الصغيرة والبسيطة في الحياة، فهذا يمهد الطريق إلى النجاح.

3- تمارس القراءة

يشير توماس كورلي في كتابه عادات الأثرياء أن 85% من الأثرياء يعلمون أنفسهم بأنفسهم حيث يقرؤون بمعدل كتابين إلى ثلاثة كتب في الشهر، أي بين 24 و 36 كتابا في السنة، ومن أبرز الأسباب التي تقودهم للقراءة الحصول على المعارف الجديدة وكذلك قراءة كتب السيرة الذاتية وتطوير الذات.. القراءة المستمرة هي الوسيلة الوحيدة لتطوير الذات ومواكبة العالم، فالتعليم الرسمي (النظامي) ينتهي عند عمر محدد و لا يجب أن تكون للمعرفة وتطوير الذات حدود.

قد يهمُّك: 12 خطأ يُدمِّر مستقبلك المهني

4- اختبرت الفشل سابقاً

الفشل هو السبيل إلى النجاح فهو الذي يحثّك على التغيير، ويمدّك بالقدرة على التحمل ويمنحك الخبرة. حين يبدأ الواحد منا تعلم المشي صغيرا، فإنه يقع كثيرا، لكن من رحمة الله علينا أن فشل محاولات المشي الأولى هذه يكون مقبولا لدينا، ولا يصدنا عن الشروع في المزيد من المحاولات. لعل المشكلة أننا حين نكبر، نبدأ في نسيان أصل ذواتنا وأرواحنا السمحة التي لا تكترث بالإخفاق والسقوط، ونأخذ الفشل على محمل الجد المبالغ، الذي يجعلنا لا نحاول لمرات ومرات.

اقرأ أيضا9 أخطاء تُبقيك فقيرًا !

قد يبدو النجاح للوهلة الأولى أنه أمر مستحيل، فنعتقد أحياناً أنه بعيد جداً عنا، ولكن من جهة ثانية فإنك قيامك بهذه الأمور الأربعة تدل أنك تقوم بالأمور بالشكل الصحيح الذي يوصلك إلى أهدافك. وتيقّن أن استمرارك في السعي الجادّ والمثابر هو السبيل المضمون للتميز والتألُّق و الطريق الى النجاح في الحياة.

* ترجمة بتصرف – للاطلاع على النص الأصلي

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع