توقعات العملات الرقمية 2023 (توقعات مثيرة)

مع كل ما حققته العملات الرقمية حتى الآن، كيف سيكون مستقبل العملات الرقمية هذا العام؟ ستزودك هذه المقالة بأبرز توقعات العملات الرقمية 2023.

لم يكن عام 2022 عاما سهلا على سوق العملات الرقمية ، حيث لا يدور الحديث بين المهتمين و المتعاملين في سوق العملات الرقمية إلاَ حول تحليلات وتكهنات أداء بيتكوين و مستقبل العملات المشفرة. في الواقع، يحظى الحديث عن أداء العملات الرقمية ومستقبلها بمساحة متزايدة من الاهتمام عاما بعد آخر.

4 توقعات مثيرة العملات الرقمية في عام 2023

1- انهيار داخلي لعملة شيبا إينو الرقمية

إن التوقع الذي يشعر معظم الخبراء والمحللين بثقة كبيرة في صحته في مستقبل العملات القريب في عام 2022 هو أن عملات الميم بصدارة شيبا إينو SHIB والدوجكوين DOGE وفلوكي إينو FLOKI ستنفجر داخليا وسينتهي أجلها.

لقد ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في جعل عملات الميم هذه تتصدر الصناعة وتصبح أكثر العملات الرقمية سخونة في السوق، خاصة في عام 2021. في مرحلة ما، كانت شيبا إينو قد حققت أكثر من 121،000،000٪ على أساس سنوي، مع ارتفاع الدوجكوين Dogecoin بنسبة 27،000٪ في أوائل نوفمبر 2020 وأوائل ماي 2021. وفي الوقت نفسه، كانت فلوكي قد حققت المزيد من المكاسب “المتواضعة” المكونة من أربعة أرقام في عام 2021.

ما تشترك فيه هذه العملات الرقمية بشكل أكبر هو الافتقار إلى المزايا التنافسية. فعلى سبيل المثال، عملة شيبا إينو Shiba Inu ليست أكثر من رمز ERC-20 مميز مبني على شبكة البلوكتشين الخاصة بالإيثريوم. هذا يعني أن نظامها أيضا يعاني من نفس مشاكل الرسوم المرتفعة والمعاملات المتأخرة التي تعاني منها شبكة الإيثريوم نفسها. ونفس الشيء ينطبق على عملة الدوجكوين، التي تفرض رسوما عالية مقارنة بعملات الدفع الأخرى والأكثر شيوعا.[1]Cryptocurrency Predictions, fool. تم الاطلاع 2022-01-16.

تفتقر عملات الميم هذه أيضًا إلى عنصر الفائدة، حيث أنها لا تنبني على أي مشروع يهدف إلى حل مشكلة حقيقية في العالم الحقيقي. وفقًا لدليل الأعمال التجارية عبر الإنترنت Cryptwerk، فإن ما مجموعه 392 تاجرًا عالميًا فقط SHIB. علاوة على ذلك، تمثل بورصات العملات الرقمية التي لا تقبل غير عملة إينو كوسيلة دفع أكثر من 10٪ من هذا الرقم، مما يعني أن 392 هو رقم مرتفع للغاية بالنسبة إلى Shiba Inu. ولدى عملة فلوكي Floki Inu فائدة مماثلة في العالم الحقيقي.

حتى التاريخ يشير إلى أن عملات الدفع الضخم ذات المكاسب الهائلة على المدى القصير غالبًا ما تعرف انعكاسات سعرية تتراوح بين 93٪ أو 99٪.

إذا كان هناك نصيحة واضح للغاية يجب على المستثمرين العمل بها في عام 2022 في مساحة العملات الرقمية، فهي أنه يجب الابتعاد عن عملات الميم التي تحمل طابع Shiba Inu والتي لا تقدم شيئًا جوهريًا للعالم.

اقرأ أيضاأفضل العملات الرقمية للاستثمار

2- سيخضع السوق لتصحيح شامل عام 2022

نظرًا لأن مساحة العملات الرقمية مدفوعة في المقام الأول بأمل وتوقعات مجتمعاتها، بدلاً من أي شيء ملموس آخر، فسيكون من الحكمة للمستثمرين توقع حدوث تصحيح كبير إلى حد ما في عام 2022.

بادئ ذي بدء، يوضح التاريخ أن الانتكاسات أمر شائع الحدوث. وقد قفزت القيمة الإجمالية لجميع العملات الرقمية إلى أعلى بأكثر من 1500٪ في الـ 21 شهرًا الماضية. ورغم ذلك لم يشهد السوق أي زيادة كبيرة في اعتماد تقنية البلوكتشين أو في اعتماد وسيلة الدفع بالعملات الرقمية باستثناء عملة البيتكوين، وهذا يمنح هذه العملة ميزة كونها أصبحت عملة قانونية في دولة السلفادور.

هذا يعني أن السوق الرقمي لم يتمكن من الانفصال عن سوق الأسهم خلال فترات التقلب. على الرغم من كون المستثمرين ينظرون إلى العملات الرقمية على أنها كيانات فريدة خاصة بهم، أو حتى بمثابة تحوط ضد سوق الأوراق المالية، فإن البيانات تُظهر بوضوح أنه عندما يصحح سوق الأسهم انخفاضًا، فإن سوق العملات الرقمية يتبعه. وهذا أمر مقلق بالنظر إلى أن هناك عدة عوامل تشير إلى أن تصحيح سوق الأسهم بنسبة من رقمين قد يكون في الأفق.

يجب أن يشعر المستثمرون بالقلق أيضًا بشأن استخدام الهامش في مساحة العملات الرقمية. مع وجود بعض بورصات العملات الرقمية التي تقدم لعملائها رافعة مالية تصل إلى 100 مرة على مركزهم النقدي، يمكن أن تؤدي خطوة واحدة سريعة في الاتجاه الخاطئ إلى تحمل خسائر جسيمة.

3- عملات Metaverse ستزدهر عام 2022

إذا كان على المستثمرين اختيار مكان واحد في سوق العملات الرقمية، والذي يتوقع أن يظل ساخنًا على الأقل خلال النصف الأول من عام 2022، فإن أي مشروع عملة رقمية له علاقة بالميتافيرس سيكون مناسبا.

الحقيقة هي أنه من غير المرجح أن نرى حصول عالم الميتافيرس على سيولة كبيرة في أي وقت قريبًا. وفي الواقع، لا أحد على يقين من أن مشاريع metaverse ستكون مشاريع مدفوعة من قبل الشركات أمثال Meta Platforms، أو إذا كانت منصات الواقع الافتراضي المبنية على البلوكتشين اللامركزية ستهيمن على المشهد الرقمي.

لكن ورغم ذلك، فإن الشيء الوحيد الواضح هنا هو أن مستثمري العملات الرقمية هم على استعداد لمطاردة العملات التي لها علاقة بالميتافيرس بشكل أكبر. على سبيل المثال، قفزت عملة SAND في الآونة الأخيرة بما يقرب من 16500٪ في عام 2021 في حين حققت عملة ماناMANA قفزة بنسبة 4300٪ فقط خلال هذا العام.

ما يجعل من هذه المشاريع، مشاريع مثيرة للاهتمام هو أنه وعلى عكس مشاريع الألعاب الأخرى التقليدية التي تمنح للاعبين فرص إنشاء الشخصية والعالم الافتراضي وتطويره في الألعاب، فإنها تمنح للاعبين حق الحصول على ملكية أراضي رقمية داخل مساحتهم Sandbox وDecentraland على شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs). يمكن استخدام هذه الرموز NFTs في هذه العوالم الافتراضية كشكل من أشكال العملة، أو يمكن تسييلها في السوق الخاصة بالمنصة. يمكن أن يكون اللعب لكسب هذه الرموز بمثابة قوة دافعة لـمشاريع الميتافيرس مثل SAND وMANA طوال عام 2022.

4- بيتكوين عملة قانونية في المزيد من الدول

تلقت عملة البيتكوين Bitcoin دفعة قوية في عام 2021 عندما قامت دولة السلفادور، وهي أول دولة تقوم بذلك، بطرحها كعملة قانونية في شهر سبتمبر من نفس العام. وقد تمتعت أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية بعدد من مزايا كونها المحرك الأول على مدار العقد الماضي، ولكن الاعتراف بها من قبل هذه دولة كعملة قانونية كان إنجازا حقيقيًا وحدثا مهما في تاريخها.

في عام 2022، فمن المحتمل جدًا أن نرى بلدا واحدا على الأقل، إن لم يكن أكثر، يعلن عن عملة البيتكوين Bitcoin كعملة قانونية. وسبب ذلك هو بسيط إلى حد ما، حيث يتمثل في كون أشكال التضخم بدأت ترتفع في معظم البلدان وفي جميع أنحاء العالم. مع بدأ العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم في طباعة الأموال وتنفيذ خطط الإنفاق المصممة لإبقاء اقتصاداتها فوق مستوى الماء أثناء فترة الوباء الطويلة، فإن أسعار السلع والخدمات آخذة في الارتفاع. يُنظر إلى عملة البيتكوين Bitcoin الآن، على أنها تحوط محتمل ضد التضخم المفرط المحتمل.

وفي نفس السياق، سترغب بعض الدول الأخرى على استخدام عملة السلفادور كمخطط عند طرح البيتكوين لأنفسهم. في حين تم الترويج لـلبيتكوين Bitcoin كعملة المستقبل، فقد عانى طرحها كعملة قانونية في السلفادور من مجموعة من مواطن الخلل الفنية بالإضافة إلى العديد من محاولات السرقة. ستكون البلدان الأخرى قادرة على التعلم من أخطاء دولة السلفادور، مما قد يجعلها أكثر قدرة على اعتماد هذه العملة الرقمية واعتبارها عملة قانونية.

الآن بعد أن تعرفنا على أهم توقعات العملات الرقمية في عام 2022 وما يمكن أن تعرفه هذه المساحة من أحداث رئيسية، فلننتقل إلى التعرف على 4 عملات رقمية جديدة يتوقع أن يكون لها مستقبل جيد في هذا العام.

اقرأ أيضا: تحليل مستقبل بيتكوين 2022

توقعات العملات الرقمية : 4 عملات مرشحة للصعود

مع وجود ما يقرب من 16000 أصل رقمي قيد التداول الآن، فإن معرفة العملات الرقمية الجديدة التي يمكن أن يكون الاستثمار فيها مربحا ومجزيا هو أمر صعب ومعقد بعض الشيء. لذا سنساعدك في هذا المقال على معرفة أهم 4 عملات رقمية لها مستقبل في عام 2022:

1. عملة Luckyblock

عملة Luckyblock هي أفضل عملة رقمية للشراء والاستثمار في عام 2022، حيث أنها على مشروع قوي يتطلع إلى إحداث ثورة حقيقية في صناعة اليانصيب العالمية.

يود البروتوكول تحقيق ذلك عن طريق تطبيق اللامركزية في عملية اليانصيب بالاعتماد على تقنية البلوكتشين. الهدف الرئيسي هنا هو تمكين أي شخص من لعب ألعاب اليانصيب من المنزل دون الحاجة إلى مشغل مركزي.

للتأكد من أن Luckyblock توفر للاعبين مستويات عالية من النزاهة والشرعية، فإن جميع وظائف الألعاب تحكمها عقود ذكية. وهذا يضمن أن كل لعبة يانصيب ستكون حقيقية وعادلة، مع عدم حصول الجهات الفاعلة الداخلية أو الخارجية للمنصة على قدرة التلاعب بالنتيجة.

لا زالت عملة Luckyblock في مرحلة ما قبل الإطلاق. وبمجرد انتهاء الإطلاق في أوائل عام 2022، ستكون العملة متاحة للتداول في مختلف البورصات الرقمية الرئيسية.

2. عملة Terra

عند التفكير في أفضل العملات الرقمية الجديدة التي يمكن أن تشكل استثمارا مربحا في عام 2022، فمن الجيد أخذ عملات المشاريع الرقمية التي تهدف إلى توفير بعض الحماية من تقلبات السوق لمستثمريها، خاصة الانخفاضات.

عندما تنخفض قيمة عملة البيتكوين على سبيل المثال، فإن هذا عادة ما يؤدي إلى انخفاض السوق الرقمي معها. ومع ذلك، فإن عددًا من الأصول الرقمية لديها القدرة على التفوق في الأداء على الأسواق الهابطة. من بين هذه الاصول نجد عملة Terra.

في الايام الأخيرة، قامت عملة البيتكوين بتحقيق زيادة بنسبة 0.34٪ فقط خلال الأيام السبعة السابقة، أما عملة Terra فقد تمكنت من تحقيق زيادة بأكثر من 52٪.

بالنسبة لغير المدركين لهذا المشروع، فإن بروتوكول Terra يهدف إلى بتثبيت عملات Terra خاصته والتي تتميز بالاستقرار. وذلك لأن قيمتها ترتبط بقيمة العملات الورقية الحقيقية مثل الدولار.

يمكن لأولئك الذين يستخدمون منصة Terra ربح مكافآت عن طريق الرهان أو التصويت حول مستقبل البروتوكول من خلال مبدأ الحوكمة.[2]Best New Cryptocurrencies To Buy, economictimes.indiatimes. تم الاطلاع 2022-01-16.

3. عملة Yearn.finance

مشروع رقمي آخر يجب أخذه بعين الاعتبار هو مشروع عملة Yearn.finance، الذي يعرف زخما سعريا تصاعديا قويا مع بداية عام 2022. وفي حين عرفت عملة البيتكوين بعض الركود خلال الأسبوع السابق، فقد عرفت عملة Yearn.finance زيادة بأكثر من 86٪ خلال نفس الفترة.

على مدار عام 2021، كانت العوائد التي حصل عليها المستثمرون الأوائل لهذا المشروع اللامركزي أكثر مناسبة. أولئك الذين استثمروا في هذه العملة مع بداية عام 2021 سيكونون قد دفعوا مبالغ في حدود 22000 دولار سيكونون قد حققوا بعد خمس أشهر ما لا يقل عن 320٪ من المكاسب.

بالنسبة للذين ليسوا على دراية بعد بمشروع عملة Yearn.finance، فهو عبارة عن بروتوكول متخصص في مجال التمويل الرقمي. وهو يأخذ على عاتقه مهمة الجمع بين المقترضين والمستثمرين لإنشاء نظام تمويل لامركزي بشكل كامل.

4. عملة PancakeSwap

يمكن أن تشكل عملة PancakeSwap استثمارا مربحا ومجزيا في عام 2022. PancakeSwap هي عبارة عن بورصة لامركزية تم إطلاقها في أواخر عام 2020. تتيح هذه البورصة للمستخدمين فرص شراء وبيع العملات الرقمية دون الحاجة إلى المرور عبر طرف ثالث.

للبورصات الجديدة فرص أكبر في أن تصبح البورصة المفضلة للمستثمرين. وقد تمكنت PancakeSwap من جذب الكثير من الانتباه بالفعل، حيث اكتسبت ملايين المتداولين منذ إطلاقها مع سيولة مقفلة بمليارات الدولارات.

دخلت PancakeSwap منذ إطلاقها في العديد من الأسواق الإضافية مثل تكديس العملات والزراعة.

بلغت هذه العملة أعلى مستوياتها عند 44 دولارًا في منتصف عام 2021، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين إلى مستوى 12 دولارًا مع اقتراب نهاية العام. ومع ذلك، يوفر هذا المستوى فرصة دخول ممتازة لأولئك الذين يفكرون في شراء هذه العملة الرقمية.

كيفية اختيار أفضل العملات الرقمية

بصفتك مستثمرًا يتطلع إلى تحقيق مكاسب أعلى من المتوسط، فإن هذا يجعل مهمة اختيار العملة المناسبة أكثر صعوبة. على الرغم من أننا حاولنا مساعدتك في الحصول على بعض الخيارات المتاحة، فإنك يجب أن تكون قادرا على الاختيار من بينها بالاعتماد على مهاراتك الخاصة في البحث والتحليل. إليك فيما يلي بعض المعايير التي يجب أن تنظر إليها عند قيامك باختيار أفضل عملة رقمية للاستثمار خاصتك:

  • المشروع:

أول ما يجب عليك النظر إليه والحرص على تقييمه هو المشروع التي تنبني عليه العملة الرقمية. على سبيل المثال، في حالة Luckyblock، يقدم المشروع شيئًا لم يتم تقديمه في العالم الرقمي من قبل – وهو اللامركزية في صناعة اليانصيب العالمية. باختيار العملات الرقمية ذات المشاريع الرقمية القوية والقابلة للتطبيق، فإنك تمنح نفسك كمستثمر بمفهوم قوي وفريد ​​وقابل للتطبيق، فإنك تمنح نفسك أفضل فرصة ممكنة لاختيار الشيء الكبير التالي.

  • تاريخ الإطلاق:

في طبيعة مماثلة للأسهم، فإن شراء عملة رقمية في أقرب وقت ممكن سيسمح لك غالبًا بإجراء عملية الشراء بسعر مناسب للغاية. على سبيل المثال، في حالة Pancakeswap، كان أولئك الذين استثمروا في المشروع في أواخر عام 2020 قد دفعوا 1.10 دولارًا فقط لكل عملة في حين أن أولئك الذين دخلوا السوق في منتصف عام 2021 كانوا قد دفعوا أكثر من 44 دولارًا لكل عملة. وهذا هو السبب الذي يجعل من الاستثمار في العملات الرقمية ذات المشاريع القوية في أول مشوارها الاستثماري أمرا جيدا.

  • الفريق:

هناك اعتبار مهم آخر يجب مراعاته خلال اختيارك لأفضل العملات الرقمية الجديدة للاستثمار هو الفريق الذي يقف وراءها. بعد كل شيء، فإن العديد من المشاريع الرقمية لديها فريق مجهول وهذا يجب أن يكون بمثابة علم أحمر للمستثمرين.

اقرا أيضا: تحليل العملات الرقمية

تمثل توقعات العملات الرقمية 2022 في هذه المقالة فقط رأي مؤسسات مالية ومحللين ، ولا ينبغي تفسيرها على أنها عرض أو دعوة أو توصية بالشراء أو على أنها نصيحة استثمارية.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع